بنك التسليف

تعديل نظام بنك التنمية لرفع مساهمة المنشآت الناشئة

أشاد الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية إبراهيم الراشد بقرار مجلس الوزراء السعودي بالموافقة على اعتماد مشروع تعديل نظام بنك التنمية الاجتماعية.

وأكد الراشد في تصريحات له أن هذا القرار يمثل دعما كبيرا لتحقيق الأهداف الإستراتيجية للبنك من خلال التوسع في تمويل المنشآت الصغيرة والناشئة لرفع مساهمتها في كل من الاقتصاد والمحتوى المحلي.

وأضاف الرئيس التنفيذي للبنك أن قرار مجلس الوزراء سيساعد في إيجاد فرص عمل للشباب والشابات إضافة إلى تأهيل ورعاية المشاريع متناهية الصغر ومشاريع الأسر المنتجة وممارسي العمل الحر.

وأوضح الراشد أن تعديل النظام سيسهم أيضًا في التوسّع لقطاعات جديدة وواعدة عبر خدمات حديثة تواكب احتياجات الرياديين وتلبي رغباتهم وسيوسع دوره كمساهم رئيس واستراتيجي في دفع عجلة التنمية المحلية من خلال 27 فرعا في كافة المناطق بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

وأثمرت الجهود السابقة في تمويل 20 ألف منشأة يعمل فيها حاليا 60 ألف موظف مسجل في التأمينات الاجتماعية وأيضا تمويل 80 ألف أسرة منتجة ومزاول للأعمال الحرة.

علاوة على انضمام أكثر من 25 ألف عميل في برنامج الادخار، وبحلول 2025 سيتمكن البنك من تمويل 60 ألف منشأة صغيرة تخلق 130 ألف وظيفة جديدة كما وسيتم تطوير أعمال وتمويل 200 ألف أسرة منتجة.

الوسوم
اظهر المزيد

فريق التحرير- الرياض

كاتبة صحفية بجريدة الرياض

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

لطفا قم بتعطيل اضافة حجب الاعلانات