صندوق التنمية العقاري

صندوق التنمية العقاري السعودي هو صندوق عقاري تنموي غير ربحي، انشئ بمقتضى المرسوم الملكي مواطن سعودي بتاريخ الحادي عشر من جمادى الاخرة سنة 1394 هـ الموافق الحادي عشر من شهر يوليو عام 1975، موضعه العاصمة العاصمة السعودية الرياض، ويرأسه وزير الإسكان ماجد الحقيل.

ما هي آليات عمل برنامج القرض العقاري؟

يُعطى البرنامج للشخص المستفيد بعد حصوله على تمويل عقاري من البنوك والشركات التمويلية المشاركة.
يقدم الصندوق مبلغ دعم شهري يغطي أرباح التمويل بنسبة تتراوح بين 35% كحد أدنى و100% كحد أعلى، ويُحول المبلغ لحساب المستفيد مباشرةً بعد سداده للقسط الشهري المستحق عليه من جهة التمويل.

ما هي أهم المميزات برنامج القرض العقاري؟

تقديم دعم بنسبة 100% لأصحاب الدخل الشهري الذي يصل حتى 14,000 ريال سعودي (أساسي + بدل سكن) بعد خصم التأمينات أو معاشات التقاعد وما دون لتطبيق مبدأ خدمة الأشد حاجةً، في حين تتفاوت نسبة الدعم لأصحاب الدخل الشهري الأعلى.

  • مجاز من الهيئات الشرعية لدى جهات التمويل.
  • إمكانية تمويل المستفيد من جهات التمويل المشاركة بمبلغ يتجاوز 500,000 ريال سعودي.
  • تقليص فترة الانتظار الطويلة للحصول على التمويل من 10 سنوات حتى 5 سنوات.
  • إمكانية الاستفادة من خدمة تخفيض الدفعة المقدمة من 10% الى 5%.
  • إمكانية التنازل عن طلب القرض لأحد أقربائه من الدرجة الأولى.
  • إعطاء المستفيد مهلة سنتين من تاريخ صدور رقمه للاستفادة من البرنامج، أما في حال انتهاء هذه الفترة المحددة دون الاستفادة من الرقم سيتمكن من إعادة التقديم على بوابة الإسكان للحصول على إحدى منتجاتها.
  • إعفاء المستفيد وإسقاط التمويل والدعم عنه في حالة الوفاة أو العجز الكلي.

 

المملكة الأكثر تقدمًا وإصلاحًا في تقرير ممارسة الأعمال 2020

المملكة المركز الأول عالميًا في إصلاحات بيئة الأعمال
حققت المملكة المركز الأول عالميًا في إصلاحات بيئة الأعمال بين 190 دولة تسهيلُا لممارسي الأعمال في تقرير «DOING BUSINESS 2020»
المملكة الأولى عالميا في إصلاحات بيئة الأعمال بين 190 دولة

 

هنيئاً لمملكتنا الغالية تميزها كأكثر الدول تقدماً والأولى إصلاحاً لبيئة الأعمال من بين190 دولةً حول العالم في تقرير #سهولة_ممارسة_الأعمال 2020 الصادر عن مجموعة البنك الدولي وهو ما يعكس حرص قيادتنا الرشيدة حفظها الله على دعم مسيرة النماء والتطور والإصلاح بما يحقق رؤية المملكة 2030

حققت المملكة المركز الأول عالميًا في إصلاحات بيئة الأعمال بين 190 دولة تسهيلُا لممارسي الأعمال في تقرير «DOING BUSINESS 2020»، ضمن مؤشر سهولة ممارسة الأعمال الصادر من البنك الدولي، وحصلت على المرتبة (62) مُتقدّمةً بـ (30) مرتبة عن العام الماضي

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

لطفا قم بتعطيل اضافة حجب الاعلانات